27-07-2022

استقبل مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك عطوفة الشيخ عزام الخطيب اليوم الاربعاء 27 تموز 2022 وفدا رفيع المستوى من وزارة الأوقاف الأردنية وصندوق زكاة عمان، ترأسه مدير عام صندوق الزكاة الأردني عطوفة الدكتور عبد سميرات، ومساعده د. عبد الباسط القرعان، ومدير المسجد الاقصى المبارك في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبد الستار القضاة، ومدير العلاقات العامة في صندوق الزكاة محمد الرواجفه، وعضو مجلس إدارة صندوق الزكاة الحاج محمد غازي أبو صوفه.
وجاءت زيارة هذا الوفد خصيصا لإتمام عقد الملتقى الخيري لصندوق الزكاة الاردني، وتوزيع المساعدات النقدية على العائلات المستورة في مدينة القدس، بناء على التوجيهات الملكية السامية بدعم اهل القدس الشريف والعائلات المستورة فيها.
وثمن الشيخ الخطيب هذه الزيارة والجهود المبذولة لتقديم المساعدات للعائلات المستورة في ظل الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها المدينة المقدسة خاصة بعد جائحة كرونا، ومثمنا الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية والاوقاف في المدينة المقدسة، والتأكيد على دعم صمود أهلها بكافة المناحي.
وسيتم العمل على توزيع المبالغ المالية على لجان الزكاة المعتمدة من الوزارة في عمان وأوقاف القدس وهي: لجنة زكاة القدس ولجنة زكاة جبل الزيتون، ولجنة زكاة صور باهر.
وقد حضر الاجتماع مساعد المدير العام والمدير المالي الدكتور محمد إبراهيم ناصر الدين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ومدير الزكاة والمساعدات الاجتماعية في مديرية الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك في القدس أ. سعيد بدر، ورئيس قسم المحاسبة في الزكاة أحمد عبيدات، إضافة إلى رئيس لجنة زكاة القدس أ. أشرف سلهب، ورئيس لجنة زكاة صور باهر د. موسى البسيط، ورئيس لجنة زكاة جبل الزيتون محمد سبيتان.